نجوى كرم لـ”لكل العرب”: حلمي تحقق في السعودية نحن شعب واحد وما يجمعنا هو الفن

بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وتنظيم من روتانا للصوتيات والمرئيات، وعلى ضفاف الساحل الشرقي، احتضن “موسم الشرقية” واحدة من الليالي الطربية حيث أطلت الفنانة نجوى كرم في أولى حفلاتها بالسعودية في الصالة الخضراء بالمنطقة الشرقية، وبحضور جماهيري يقارب 5000 شخص استمتعوا بالليلة الغنائية الساهرة التي حظيت بتفاعل جماهيري كبير استمر لأربع ساعات متواصلة.

بروفات وكواليس

وصلت الفنانة نجوى كرم إلى السعودية قبل حفلها بليلة، واستقبلها منسوبو روتانا إلى مقرِّ إقامتها، وقبل وصولها إلى السعودية شو~قت نجوى كرم متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بطرح فيديو لمقطع من أغنية كانت قد تغنت بها وتخص حفلات الزواجات بالسعودية، وذلك ابتهاجًا بأولى حفلاتها بالسعودية، ورافق ذلك فيديو أيضًا تعبِّر فيه عن استعدادها لحفلتها المنتظرة، وفي نهار يوم الحفل توجهت الفرقة الموسيقية لقاعة المسرح لوضع اللمسات النهائية لأعمالها التي ستقدمها، والتي أكملت استعدادها قبل الحفل بساعات.

في حين حضر الفنان ماجد المهندس إلى مقر المسرح قبل الحفل بليلة في وقت متأخر من المساء لإجراء البروفات، وذلك برفقة المايسترو مدحت خميس، الذي رافق المهندس أيضًا وكان موجودًا معه في حفلته الأخيرة بالسعودية في فبراير الماضي، ليضع بدوره اللمسات النهائية مع فرقته الموسيقية لأعمال المهندس المغناة.

هذا ما أكدته نجوى كرم لـ”سيدتي”

حضرت الفنانة نجوى كرم برفقة الرئيس التنفيذي لروتانا الأستاذ سالم الهندي، في المنطقة الإعلامية قبل لحظة صعودها على المسرح، حيث تحدثت لـ”سيدتي” حول سؤالها في أن الفن اللبناني ضليع تجاه الفن السعودي منذ الماضي، بوجود نجوم الفن اللبناني على خشبة المسارح في السعودية، والتي بدورها تمنت أن يكون وجودها بحفل غنائي بالسعودية الليلة هو امتداد لنجوم الفن اللبناني، شاكرة بذلك “سيدتي” على الطرح، وأضافت نجوى أن التواصل والعلاقات الرائعة هو بالنسبة لها حلم وتحقَّق، بأن تكون بجوار الشعب السعودي الشقيق، وحول موسم الشرقية قالت نجوى إن لها الشرف بالمشاركة في موسم الشرقية، وتحدثت عن أن الجمهور السعودي رائع، وأكدت أن الجمهور السعودي هو سر قوتها في حفلتها .

وأضافت لـ”سيدتي” حول طرح السؤال: سبق وغنيت من أشعار شعراء سعوديين وهل ممكن تكرار التجربة بهذه الفترة، أكدت نجوى في إجابة لها أننا شعب واحد ويد واحدة، وما يجمعنا هو الفن. ومن الممكن أن تختلف اللهجات، ولكن الكلمة واحدة والنية واحدة والقلب واحد. وحول طلب الجمهور العربي غناءها بلهجات متعددة، قالت نجوى أنا غنيت اللون اللبناني لأني متخصصة بهذا اللون ويمشي في دمي وعروقي، وقد لا أغني بلهجات أخرى أفضل من أصحاب هويتها. وأكدت نجوى في ختام حديثها أنه “قريبًا ستسمعون أعمالاً غنائية جديدة”.

وحظيت نجوى بإطلالة عصرية وبفستان طويل من تصميم المصمم اللبناني “رأمي القاضي”، وميك آب للفنان وسيم مغبغب، والشعر لميشال ليون. وخطفت نجوى كرم الأنظار في أولى إطلالاتها بالسعودية، وسط ترحيب وحفاوة من الجمهور السعودي المتشوق للفن اللبناني وما ستقدمه نجوى، ولكن كانت المفاجأة بكسر قواعد الروتين المسرحية بأعمال الدبكات اللبنانية التي لا تستغني عنها نجوى في حفلاتها؛ حيث أشعلت نجوى الحفل بتفاعلٍ كبير من الحضور الغفير الذين غصَّت بهم “الصالات الخضراء”، ولم يهدأ الجمهور ولو لحظة واحدة؛ لما شكلته نجوى من تفاعل ولمسة من لمساتها التي شكلت من خلالها “لوحة فنية لبنانية”.

ووجهت نجوى كلمتها للجمهور السعودي قائلة “ما في شي مستحيل.. أنا اليوم حلم من أحلامي يتحقق”، وسط عاصفة من الترحيب بنجوى؛ حيث ظل الجمهور يردد اسم نجوى كثيرًا.

وأضاءت نجوى سماء الساحل الشرقي، حيث قدمت أغنية جديدة أهدتها للجمهور السعودي بعنوان

“الله يأخذ بيد السعودية”، حيث تزيَّن المسرح بالعلم السعودي.

حالة التجانس كانت كبيرة بين نجوى والجمهور السعودي، ما أسهم في تفاعل نجوى على الإيحاءات الفنية التي قدمتها على المسرح من تحية الجمهور والترحيب بهم والتنقلات بين خشبة المسرح، وبدت نجوى تواقة للجمهور السعودي الذي قدم لها التحية بين كل وصلاتها، في حين لم تتغيب نجوى عن عاداتها الغنائية بتقديم الميديلي الغنائي الذي اعتادت عليه، حيث تشكلت أعمال الميديلي بين أعمال التسعينيات التي أعادات الحنين للجمهور وأعمال الألفية بوصلات غنائية متواصلة، وتغنَّت نجوى بالحب والإحساس والأغنية العاطفية، وأضفت المواويل رونقًا خاصًّا بنجوى، بالصوت الجبلي الذي لم يفارقها في أدائها للمواويل.

قدمت نجوى باقة من أروع أعمالها الغنائية على مدى ساعة ونصف، لتكتب لحفلتها الأولى النجاح بحضور جماهيري غفير.

ماجد المهندس يبهر جمهوره

وفي الوصلة الغنائية الثانية صعد الفنان ماجد المهندس على خشبة المسرح بتحية جماهيرية كبيرة، ولما يمتلكه المهندس من شعبية لدى الجمهور لم يبخل المهندس بتقديم باقة من أعماله الغنائية فيما بين القديم والجديد، بما فيها مجموعة من أعمال ألبومه الأخير الذي طرحه في يناير الماضي وحمل عنوان “الدنيا دوارة”، والأعمال الغنائية “المفردة”، مبينًا التنوع في الأعمال الغنائية؛ حيث شكَّل انسجامًا شاعريًّا مع الجمهور بالأعمال الشاعرية والعاطفية والحزينة، حيث تغنى المهندس بالمواويل ليمزج معها الأغنية العراقية “على مودك”، لتمتزج الليلة الغنائية بالمواويل التي اكتست جمالًا بالحفلة الغنائية الساهرة.

المهندس، الذي صدح على مدى ساعتين من النغم والطرب، لم يبخل على جمهوره في تلبية مطالبهم بتقديم الأعمال المحببة من الجمهور، عبر ثنائية مع المايسترو مدحت خميس، والذي تناغم بالأمزوجة الموسيقية في الأعمال المغناة.

الأداء المشترك بين المهندس والجمهور كان حاضرًا في أكثر من أغنية، من بينها “عطشان”، و”للغروب بوسط قلبي ذكريات”، والتي رددتها الجماهير مع ماجد بأداء طربي رائع ومميز؛ حيث شكل الإيقاع السامري والخبيتي بهذه الألوان الغنائية تفاعلاً رائعًا مع الحماس والتشويق الذي رسمه ماجد على خشبة المسرح.

لتكون لقطة الختام بالأغنية الوطنية “انت ملك”، والتي أصبحت ملازمة للمهندس في معظم حفلاته بالسعودية.

وتحدث ماجد المهندس بعد صعوده على المسرح عن سعادته وفخره بالحفل الغنائي والجمهور الأكثر من رائع، قائلًا: “أتشرف بهذا الجمهور الجميل الحاضر للحفلة”، وحول أدائه للدويتو مع فنان العرب محمد عبده تحدَّث عن أن الفرصة شرفٌ كبير، وأضاف أيضًا عن مشاركته مع نجوى كرم، قائلًا: “سعيد بمشاركتي مع نجوى، وسعيد بكل فنان عربي يزور السعودية بالحفلات الغنائية، وفعلًا نستحق حياة جميلة وزاخرة، والقادم أجمل”.

كتابة المقال | بشار سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *