بشرة صحية قبل الزفاف؟ تناولي هذه الفاكهة!

تبذل العروس وقتًا ومجهودًا وأموالاً؛ بحثاً عن أفضل خبير مكياج ومصفف شعر وفستان وغيرها من التفاصيل الخارجية، ولا تعي أن الأهم من كل هذه التفاصيل هي الصحة الداخلية، التي تظهر على البشرة في شكل نضارة وحمرة طبيعية.
وفي هذا الصدد، ينصح خبراء التغذية أي عروس بأن تركز في النظام الغذائي الذي تتبعه قبل الزفاف بشهر على الأقل، ليس بهدف حرق الدهون وتحسين القوام، وإنما لتبدو ببشرة متوهجة ونضرة خلال زفافها، وأكدوا أن هناك 5 أنواع من الفاكهة تحقق هذا التوهج، بشرط المداومة على تناول حصة منها يوميًا.


البابايا
تحتوي البابايا على فيتامينات A ، C ، B ، حمض البانتوثنيك، والمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أنها تحتوي على إنزيمات تساعد على منع تلف الخلايا بفعل الجذور الحرة، ولها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ولكل هذه الأسباب يجب تناولها بشكل يومي؛ حتى تبدو العروس ببشرة نضرة ومتوهجة.
البرتقال
يحتوي البرتقال على فيتامين C، حتى إن 100 جرام من البرتقال تحتوي على 54 ملليجرامًا من فيتامين C، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تحمي من التجاعيد، بالإضافة إلى أنه من أنواع الفاكهة المحفزة للكولاجين.


الموز
علاوة على مذاقه الطيب، فإن الموز له فوائد جمة لا تقتصر على القلب فقط، بينما حتى القشرة علينا ألا نلقيها، فالموز فاكهة غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات مثل A،C ، K ، E ، كما أنه مصدر للمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، أما القشرة فتستخدم لتبييض البشرة والأسنان، ولعلاج حب الشباب أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *